نقطة تحول

هل لديك نقطة تحول تعزو لها كافة التغييرات الجذرية في حياتك اليوم؟؟ ,, وهل مررت بمثل هذه التجربة بأن تتحول أحوال حياتك بين لحظة وأخرى ؟؟,, وهل تؤمن بوجود مثل هذه النقاط الافتراضية في حياة الجميع ؟؟,, وهل هي نقطة واحدة أم عدة نقاط ؟؟,,  هذه التساؤلات وغيرها عن نقاط التحول قد لا تكون كل شيء ولكنها بداية الطريق لفهم أنفسنا .

فالكثيرين منا يظنون أن هنالك أسباب متعلقة بأشخاص آخرين هي السبب لما قد يحدث لهم من مشاكل ومصاعب ولأن نظره لا يتوجه سوى لجزء بسيط من الصورة عن حياته فلا تتضح له المسببات الحقيقيه لكل شيء من حوله فكل ما نمر به من مواقف حياتية هي جزء من تشكيل أكبر نستصغره جدا ليكون بالنهاية نقطة تحول!.

حياتنا ,, تعاملاتنا ,, تواصلنا ,, أخلاقنا ,, تعليمنا ,, وظائفنا وكل تلك الأمور التي تحدث لنا ونتعايش معها والتي تستمر معنا وتتشعب أكثر فأكثر تتوجه لترسم لنا حدود الطريق الذي نتجه نحوه في مسار حياتنا ,, ولكننا نخطئ في فهم هذه الحقيقة ونظن أنها لحظية ونحملها لموقف واحد نسميه زيفاً نقطة تحول ولكن ما العمل الذي يسرع من وصولنا إلى هذه النقطة الافتراضية وما الذي يؤخر ذلك قد يكون الحظ جزء من اللعبة هنا ولكنه يبقى عاملا ثانويا إلى جوار العامل الأساسي والأكثر أهمية وهو النظر بإيجابية لكل ما يحدث لنا ,, فالايجابية لا تعني أن نبتسم بشعور مخالف لما نحس به كما يروج له للأسف !! لكنها تعني أن تكون نظرتنا للأمور والأحداث المختلفة التي تمر بنا بصورة أشمل وذات بعد تحليلي بشكل متعمق تتسع من أجله قلوبنا وعقولنا لتحليل تلك الأحداث والمواقف بهدف التعلم منها.

الايجابية تلامس القلوب والعقول في آن معاً وهي العامل الأهم في حياتنا للبحث عن نقاط تحولنا الضائعة منا والتي ما زال البعض منا ينتظر أن تجده تلك النقاط الضائعة صدفه .

أصنع لنفسك نقطة التحول التي تريد وأجعلها أمامك ضع كل العراقيل التي تحول بينكما تحت قدميك لتكون درجة في سلم النجاح المخصص لك ,, حارب من أجل أن يكون لك هدف سامي تسعى إلى تحقيقه , هدف تعانق به عنان النجاح ولا تنسى في ظل ما ستواجهه من ضيق وقلق أنك لن تطعم النجاح والفوز الحقيقي إلا بعد أن تحققه فعليا ولكن تأكد من أن يكون النجاح الذي تصبو إليه فلا تقع في شرك النجاحات الوهمية التي تهيئها لك نفسك طلبا للاسترخاء .

أرسم طريقك وأجعله واضحا أمام عينيك ,, أدرس مؤثراته على حياتك وأضبط توازنك معه ولأنك بشر فمن الطبيعي أنك ستخطئ المرة تلو الأخرى ولذلك لا تنسى أن تقف كل مرة لتتعلم من أخطائك ولا تنسى أن تكافئ نفسك دوما.

شارك الصفحة مع الأصدقاء :